عالم آخر من السياحة في المناطيد موجود فقط في مدينة كبادوكيا التركية، والتي تشتهر جداً بهذه السياحة بالإضافة إلى آثارها التاريخية، تعالوا نتعرف على هذه المدينة

  • مدينة كبادوكيا في تركيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية إثارة وجمالًا في العالم وليس فقط في تركيا! إنها واحة من الجمال الطبيعي الفريد والتضاريس المدهشة وتجربة استثنائية لـ رحلات المناطيد الساحرة، إذا كنت أنت والعائلة تبحث عن مغامرة وسياحة جميلة لا مثيل لها، فإن مدينة كبادوكيا هي الوجهة المثالية التي تنتظرك تماماً.
  • إذا جئت إلى تركيا ولم تزر مدينة كبادوكيا الجميلة بعد؛ دعنا نعرّفك عليها في مقالنا إذاً، شركة كاردينال توريزم تمتلك برامجاً سياحية خاصّة إلى هذه المدينة، هذه البرامج مليئة بـ المفاجآت والرفاهية العالية لك ولعائلتك، عن ماذا سوف نحدّثك إذاً: 
  • مقدمة مختصرة عن مدينة كبادوكيا الخضراء 
  • أهم الأماكن السياحية في مدينة كبادوكيا التركية
  • سياحة المناطيد في كبادوكيا التركية

مقدمة مختصرة عن مدينة كبادوكيا الساحلية  

  • تقع مدينة كبادوكيا في وسط تركيا وتتميز بتضاريسها الفريدة والغريبة! نعم .. هذه المناظر الطبيعية الساحرة قد شُكّلت على مر العصور بفعل القوى الطبيعية مثل الرياح والأمطار، وعلى إثر ذلك باتت كبادوكيا تحفة فنية طبيعية تبهر العيون بـ تفاصيلها غير التقليدية؛ كما أنّها تضم مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية التي تجمع بين الطبيعة والثقافة والتاريخ.
  • تاريخياً .. تعود أقدم آثار المستوطنات البشرية في كبادوكيا إلى العصر الحجري الحديث، أما أقدم الوثائق التي تصف التاريخ المكتوب الحقيقي لـ الأناضول فهي ما يسمّى بـ ألواح كبادوكيا، التي تعود إلى المستعمرات التجارية الآشورية التي قامت حوالي سنة ثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد.
  • سياحياً .. كبادوكيا هي واحدة من أهم مراكز السياحة الثقافية والدينية في العالم وليس فقط في تركيا كما ذكرنا آنفاً، وذلك بسبب تميّزها الجيولوجي وغناها التاريخي والثقافي، وتشتهر بـ البيوت والكنائس والفنادق المنحوتة داخل الكهوف والصخور الجبلية، وسوف ترى ذلك وتلمسه تماماً عند زيارتك إليها مع العائلة. 

أهم الأماكن السياحية في مدينة كبادوكيا التركية

أولاً مدينة الجن في كبادوكيا 

  • مدينة الجن واحدة من أبرز الوجهات السياحية في كبادوكيا والتي تتميز بتضاريسها الصخرية المدهشة والمباني المنحوتة في الصخور، مما يجعلها تبدو كأنها من عالم آخر من عوالم السياحية، هذه المدينة كان المسيحيون يختبئون في كهوفها وفي متاهاتها وأنفاقها هرباً من الغزاة، وسمّيت بـ مدينة الجن بسبب المتاهات الموجودة فيها والتي تأخذك إلى عالمٍ آخر من المغامرة والتشويق. 

ثانياً وادي اهلارا “Ihlara Vadisi”

  • وادي اهلارا يمتد على طول النهر ويقدم مناظر رائعة للطبيعة الخضراء مع مياه النهر الجارية، وفيه كنائس وكهوف مزينة بـ لوحات تجارية تاريخية ما زالت إلى يومنا هذا، وادي ضيق وعميق لـ مسافة مئة متر تقريباً فيه من المظاهر الخضراء الطبيعية ما سوف يسحر العيون ويذهل العقول، ضعه في برنامجك السياحي وإلّا سوف يفوتك الكثير من المتعة والجمال. 

ثالثاً مداخن العفاريت  

  • لا يمكن أن تزور كبادوكيا أنت والعائلة دون المرور ومشاهدة مداخن العفاريت! والمعروفة أيضًا بالمداخن الطبيعية، هذه المداخن تشبه أعمدةً طبيعية وكأنّها قطعٌ قد نبتت من باطن الأرض، وهي تضفي طابعًا سحريًا على المدينة حقيقةً، ويُقال أنّها تكونت بفعل الثورات البركانية التي خلفت طبقات سميكة مختلفة الصلابة ونشأت منها هذه المداخن التي تشبه الفطر في شكلها. 

رابعاً ديرينكويو مدينة تحت الأرض “Derinkuyu”  

  • ديرينكويو تعتبر من عجائب الدنيا الجميلة! والتي تصنّف بأنّها أعمق مكان في مدينة كابادوكيا، يعود تاريخ ديرنيكوير إلى مئات السنين حيث كان المسيحيين القدماء يستخدمونها في أوقات عديدة فهي تضم أماكن التعايش وأماكن للصلاة و التخزين كما تضم عدد كبير من المتاهات وبعضها لم يكتشف حتى يومنا هذا! فرصة مميّزة لك ولـ العائلة لـ قضاء المغامرات واكتشاف سحر هذه المنطقة. 

خامساً وادي الحمام  

  • هذا الوادي بالتأكيد أخذ هذا الاسم نسبة لكثرة وجود طيور الحمام في هذه المنطقة، والتي ترمز المنطقة الى السلام والهدوء، ويمكنك زيارتها أنت والعائلة في أي وقت من فصول السنة، ويمتاز الوادي بأجوائه الرائعة والمميزة التي تجذب أعداد كبيرة من الزوار كلّ يوم. 
  • كما  ويوجد عدد كبير من المقاهي والمطاعم التي تقدّم ألذّ المأكولات التركية ويمكنكم الاستمتاع بتناول كوب من الشاي التركي التقليدي مع إطلالة مبهرة للوادي وسراب طيور الحمام الكثيفة في تلك المنطقة، كما يوجد عدد من المتاجر المتخصصة في بيع الهدايا التذكارية الجميلة. 

سياحة المناطيد في كبادوكيا التركية

  • بعد كلّ ما ذكرناه من أماكن سياحية لا تكتمل المتعة دون سياحة المناطيد! والتي تشتهر كثيراً في كبادوكيا، حقيقةً لن تختبر السحر الحقيقي أبدًا حتى تحلق في منطاد الهواء الساخن فوق كبادوكيا، رؤية بانورامية رهيبة سوف تشاهدها من الأعلى أنت والعائلة مع ارتفاعٍ في الأدرينالين الذي يشعرنا جميعاً بـ المتعة والسعادة. 
  • والحقّ يقال تمتاز كبادوكيا بـ المناخ الاستثنائي المناسب لتطير المناطيد ولا تشعر أحداً بـ الخوف نهائياً، وذلك بسبب طبيعتها الهادئة، أمّا عن الرحلات فهي تتم بشكل عام في الصباح الباكر، وقد تسأل على تعلو كثيراً المناطيد في الجو؟! لا تقلق هي تبدأ من 2 إلى 15 ميل كحد أقصى، وهذا يعني إطلالة استثنائية وجميلة تنتظرك أنت والعائلة.

  • ختاماً .. استطعنا في هذا المقال الحديث باختصار عن أهم الأماكن السياحية والتاريخية في مدينة كبادوكيا الاستثنائية، بالتأكيد هنالك المزيد من الأماكن لكن ما ذكرناه هو أبرزها، كبادوكيا مدينة مميّزة جداً في تركيا حتّى أنّ من زارها عاد إليها مرّات ومرّات كي يستمتع أكثر فيها لشدّة هدوئها وتمتّعها بـ الجمال الطبيعي مع مناخٍ هادئ وباعث لـ الطمأنينة.
  • إذا لم تزرُ بعد مدينة كبادوكيا فقد فات عليك الكثير والكثير، وإذا أردت أن تستمع في رحلتك إلى كبادوكيا نودّ أن نكون شريكك في هذه الرحلة، مرشدو السياحة لدينا ينتظرون تواصلك الآن من أجل ترتيب برنامج سياحي حصريّ لك ولعائلتك في تركيا، كاردينال للسياحة والسفر في تركيا .. بوابتك الأجمل نحو أيامٍ استثنائية ورائعة.