السياحة الصيفية في مدينة أنطاليا ليس لها منافس نهائياً! المناخ اللطيف مع أجواء البحر اللطيف والمساحات الخضراء ذات الألوان المنعشة للنفس، تعال واكتشفها معنا 

  • السياحة الصيفية في مدينة أنطاليا لها نكهة خاصّة دوناً عن مدن عالميّة شتّى! وهذا ليس حديث العهد وإنّما يعود إلى تاريخٍ طويل، وأثبتته الأرقام والإحصائيات على مرّ السنوات السابقة في تركيا، وأبرزها كان منتصف العام الحالي حيث أتى حوالي 7 ملايين سائح إلى أنطاليا لوحدها في 2023.
  • إذا رغبت بـ القدوم مع العائلة إلى تركيا في الصيف عليك فوراً بـ تجربة السياحة الصيفية في مدينة أنطاليا! قد تسأل لماذا وماهي العوامل المشجعّة لذلك؟! وهذا طبيعي وتركنا لك الجواب في فقرات هذا المقال كي تطّلع عليها وتكتشفها، بالإضافة إلى بعض التّفاصيل الأخرى التي سوف يذكرها لك فريق كاردينال السياحية وهي ما يلي:
  • عوامل جذب السياحة الصيفية في مدينة أنطاليا 
  • أهم الأماكن السياحية الصيفية في مدينة أنطاليا 
  • أبرز نشاطات السياحة الصيفية في أنطاليا 

عوامل جذب السياحة الصيفية في مدينة أنطاليا 

  • هنالك عوامل هامّة رفعت من قيمة أنطاليا وعزّزت من كونها أفضل الوجهات السياحية الصيفية في تركيا، يأتيها الأتراك والأوروبيين والخليجين كل صيف، وهذه العوامل هامّة جداً ونادرة في تلك الدول التي يأتيها مواطنيها إلى أنطاليا تحديداً وهي ما يلي:

أولاً المناخ اللطيف صيفاً والتمتع بأشعة الشمس

  • مناخ مدينة أنطاليا له ميزة خاصّة جداً في الصّيف، حيث لا ترتفع درجات الحرارة بشكلٍ كبير ولا تتعدّة الـ 35 درجة مئوية تقريباً، إضافةً إلى ذلك الشمس وأشعتها الدافئة والجميلة التي يحتاجها الأوروبيين بكثرة في فصل الصيف للحصول على الفيتامينات منها. 

ثانياً كثافة الأنشطة الصيفية وتميّزها 

  • الأنشطة الصيفية تحتاج إلى بيئة حاضنة لها؛ وهذا ما وفّرته مدينة أنطاليا حيث تنعمُ بـ كثيرٍ من الشواطئ الساحلية الجميلة على بحر إيجه، وهنالك أيضاً عدّة نشاطات سوف تتعرّف عليها في فقرات لاحقة، ولكن الأنشطة عموماً كثيرة وعديدة بحرية وحتّى طبيعية.

ثالثاً بحر إيجه اللطيف مع شواطئه الساحرة   

  • أجمل ما تمتاز به مدينة أنطاليا أيضاً هو شواطئها الساحرة على بحر إيجه الجميل والرّائع مع أمواجه الباردة واللطيفة، هنالك عدد كبير من الشواطئ المخصّصة لـ الاستجمام والاستمتاع بـ كثيرٍ من النشاطات الصيفية، لذلك هي فرصة لك ولـ العائلة من أجل قضاء أجمل الأوقات في أنطاليا. 

أهم الأماكن السياحية والشواطئ الصيفية في مدينة أنطاليا 

شاطئ كليوباترا “الرمال الناعمة ممزوجة بالمياه الصافية” 

  • هذا الشاطئ هو واحد من أشهر وأجمل الشواطئ في أنطاليا، يتمركز في غرب المدينة، ويُعتبر مقصدًا سياحيًا رائعًا لك ولـ جميع الجنسيات من جميع أنحاء العالم، يحظى الشاطئ بشهرة كبيرة بفضل رماله الناعمة ومياهه الصافية ذات اللون الزرقاء الفاتن! 
  • يطلّ الشاطئ على منظر رائع للجبال المحيطة والمناظر الطبيعية الخلابة، تستطيع أن والعائلة الاسترخاء فيه والتمتع بأشعة الشمس الدافئة، أو ممارسة الأنشطة المائية مثل السباحة وركوب الأمواج والغوص! نعم .. الغوص هو من أكثر النشاطات الرّائعة في شواطئ أنطاليا جميعها.

شاطئ لارا انطاليا “الرمال الناعمة مع المياه الفيروزية”

  • شاطئ آخر من الشواطئ المشهورة في مدينة أنطاليا، ويقع في منطقة “لارا” التي تعد واحدة من المناطق السياحية الرئيسية في المدينة،  يتميز هذا الشاطئ برماله الناعمة ومياهه الفيروزية الصافية! ويمتد على ساحل البحر المتوسط مسافة حوالي 10 كيلومترات.
  • هناك العديد من المنتجعات الفاخرة والفنادق التي تطل على الشاطئ، وتتناسب معك أنت والعائلة كي تقضي عطلتك الجميلة فيها، ويتوفّر أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم تشكيلة متنوعة من المأكولات الشهية، هنالك عديد من النشاطات التي يُمكن الاستمتاع بها في هذا الشاطئ مثل ركوب الأمواج بالزوارق، والتزلج على الماء والغوص أيضاً. 

شاطئ كونيالتي “الإطلالة الخضراء مع المياه الزرقاء” 

  • شاطئ آخر رائع من شواطئ أنطاليا الجميلة، يبعد حوالي 8 كم غرب وسط المدينة، ويعتبر مقصداً سياحياً أساسياً في رحلة أي زائر إلى أنطاليا، يتميّز هذا الشاطئ بـ الرمال الناعمة مع مياهه الفيروزية أيضاً كما هو الحال مع شاطئ لارا، ويبلغ طوله حوالي 7 كم على ساحل البحر المتوسط. 
  • تتميز منطقة كونيالتي عموماً بـ الجمال الطبيعي المدهش، حيث يحاط الشاطئ بـ الصخور والجبال الخضراء الممتلئة بـ أشجار السنديان والصنوبر المشهور في تركيا، مما يخلق منظرًا ساحرًا ومُبهراً يجعلك تسترخي وتتمتع بـ منظره الجميل والشمس الدافئة مع السباحة في المياه المنعشة وأخيراً الاستمتاع بـ النشاطات البحرية مثل الغوص وركوب الأمواج أيضاً.

أبرز نشاطات السياحة الصيفية في أنطاليا 

أولاً نشاطات الغوص في بحر إيجه 

  • بحر إيجه يعتبر واحدًا من أفضل وجهات الغوص في العالم، حيث يوفر لعشاق الغوص فرصة استكشاف عالم بحري مذهل، لا تقلق! هنالك خبراء يساعدونك على إدارة التنفس والغوص مع التدريب من أجل الدخول في مغامرة فريدة من نوعها في عالم الغوص أنت وعائلتك. 

ثانياً الرّكوب المظلّي من مرتفعات أنطاليا 

  • أشهر النشاطات التي تشتهر بها أنطاليا أيضاً هي البراشوت أو الركوب المظلي، حيث تقدم مرتفعات أنطاليا فرصة مثيرة للرّكوب المظلّي والتمتّع بمناظر خلّابة من الجو، يمكنك أنت والأطفال الاستمتاع بالهواء النقي والإطلالة الرائعة على المدينة والشواطئ الرملية، هذه التجربة آمنة جديدة وتمنحك طاقّة رهيبة جداً. 

ثالثاً رياضات التجديف في أنطاليا 

  • استمتع أنت والعائلة بتجربة التجديف في أنطاليا وركوب أمواج البحر أيضاً، هنالك نشاطات خاصّة في أماكن لـ التجديف والاستمتاع بـ ركوب القوارب والمغامرة مع مشرفين محترفين، وهي فرصة نشاط بدني رهيب يملؤ من يغامر به الحيوية والنشاط والاستمتاع بالحياة أيضاً. 

رابعاً رحلات السفاري في الطبيعة

  • إحدى النشاطات المميّزة في أنطاليا أيضاً هي تجربة رائعة من رحلات السفاري في الطبيعة في غابات أنطاليا، تواصل معنا الآن واكتشف المناظر الطبيعية الخلّابة والتضاريس المتنوعة برفقة مرشدين السياحة لدينا، وعش تجربة مليئة بالإثارة والتشويق في قلب الطبيعة. 
  • ختاماً .. استطعنا في هذا المقال الحديث باختصار عن أهم المعلومات الهامّة فيما يخص السياحة الصيفية في مدينة أنطاليا تركيا، بدأنا المقال بـ التعرّف على عوامل جذب السياحية الصيفية إليها، ومن ثمّ معرفة أهم الأماكن والشواطئ السياحية الصيفية، وأخيراً أبرز النشاطات المليئة بـ الحيوية والأدرينالين. 
  • إذا لم تزرُ أنطاليا بعد فقد فات عليك الكثير والكثير، وإذا أردت أن تستمع في رحلتك إلى تركيا نودّ أن نكون شريكك في هذه الرحلة، مرشدو السياحة لدينا ينتظرون تواصلك الآن من أجل ترتيب برنامج سياحي حصريّ لك ولعائلتك، كاردينال للسياحة في تركيا .. بوابتك الأجمل نحو أيامٍ استثنائية ورائعة.